عقدت المؤسسة جمعيتها العمومية الاختيارية يوم 23 مايو 2019 الساعة 4:00 مساءً في حياة ريجنسي بالدار البيضاء. حضر اجتماع الجمعية العمومية الرابعة (والجمعية العمومية الثانية الاختيارية) عدد كبير من الحضور وعُقد في جو صحي ومحترم.

خلال هذا الاجتماع العام ، تم توزيع تقرير نشاط 2011-2018 على جميع الأعضاء الحاضرين ، وكذلك على وسائل الإعلام والضيوف والشركاء.

كان جدول أعمال الجمعية العامة على النحو التالي:

– كلمة رئيس المؤسسة السيد منصف بلخياط.
– رأي المدقق القانوني في البيانات المالية الموجزة.
– انتخاب الرئيس الجديد لمدة اربع سنوات.

– انتخاب مجلس ادارة كلية الابطال الرياضيين.
– متنوع

وفي كلمته ، طلب رئيس المؤسسة أولاً من الأعضاء قراءة “الفاتحة” تخليداً لذكرى الرياضيين الذين وافتهم المنية خلال هذا العام.

بعد ذلك قدم السيد منصف بلخياط رئيس المؤسسة منذ إنشائها عام 2011 للجمهور نتائج الأعمال والإنجازات التي قامت بها المؤسسة لصالحها.
أبطال الأعضاء.

وبذلك تمت المصادقة على التقارير الأخلاقية والمالية والموافقة عليها بالإجماع من قبل الأعضاء الحاضرين دون أي اعتراض أو تحفظ.

بعد ذلك ، شكر السيد منصف بلخياط بحرارة الألعاب والرياضة المغربية على دعمها المالي والمعنوي الثابت ، وسرد الإنجازات الملحوظة التي حققتها المؤسسة من حيث الخدمات الاجتماعية المقدمة لصالح أعضائها الأبطال منذ إنشائها في أغسطس. 2011.

في الواقع ، فإن المؤسسة ، التي تتمتع في ضوء رسالتها النبيلة بالاعتراف بالمنفعة العامة ، تقوم بأعمال يومية 4 هيمنة اجتماعية قوية من خلال مساعدة أبطال الرياضة المغاربة السابقين الذين وجدوا أنفسهم من خلال تقلبات الحياة في وضع اجتماعي متواضع.

من إنجازات السنوات الثماني الماضية:

– 2260 تغطية طبية رائدة (الأعضاء ، زوجاتهم ، أولادهم وأراملهم).

– 327 مساعدة اجتماعية مباشرة منها:

10 يوبيلات
26 دورة تدريبية رياضية (ألعاب القوى BAES المستوى الأول والثاني)
5 وفود حج لفائدة 69 عضوا
96 منحة (كلية أو جزئية) للتعليم لأعضاء المؤسسة وأبنائهم (منها 28 في الدورة الجامعية)
72 دفعة إيجار
10 مساعدات غذائية شهرية
28 رعاية طبية مباشرة
16 مساعدا في تنظيم الجنازة.

– إصدار تقرير نشاط 2011-2018 بثلاث لغات (العربية والفرنسية والإنجليزية) ، حيث بعث عدد من أبطال الرياضة برسالة ولاء وشكر.
إلى جلالة الملك يعينه الله.

في كلمته ، صادق السيد محمد زري ، المدقق المشارك في Fidaroc Grant Thornton ، على الحسابات المالية للمؤسسة لآخر 8 سنوات محاسبية دون أي تحفظات.

بعد الموافقة على التقارير المعنوية والمالية ، ووفقاً لأحكام المادة 18 من النظام الأساسي للمؤسسة ، تم فتح باب انتخاب الرئيس الجديد للمؤسسة للفترة 2019-2023.

في غياب المرشحين المعارضين ، أعيد تعيين السيد منصف بلخياط بالتزكية كرئيس للمؤسسة لولاية جديدة مدتها 4 سنوات.

بعد ذلك ، تم انتخاب هيئة ممثلي الأعضاء البطل لمجلس الإدارة. وهكذا ، تم استبدال الأعضاء الخمسة المنتهية ولايتهم ، وهم: الناصري عبد العالي ، وحمادي حميدوش ، وخالد البيض ، وكمال السميري ، وعزيز داودة ، بالسادة الناصري عبد العالي (مجدد) ، وحمادي حميدوش (مجدد) ، وعبد النور فديني ، وسعيد بولايون ، وعبد الله الزين ينتخبهم المجلس بأغلبية بسيطة.

بعد ذلك ، اختار الرئيس السادة عزيز الداودة (ألعاب القوى) ، نور الدين بو ياحوي (كرة القدم) ومصطفى نجاري (ركوب الدراجات) ضمن مجلس إدارة المؤسسة الجديد ، نظرًا لثقل هذه الأسماء داخل المجتمع الرياضي الوطني ، والتخصصات الرياضية الخاصة به على وجه الخصوص ، بالإضافة إلى المساهمة المحددة التي سيقدمونها في عمل المؤسسة.

في النهاية ، يتكون مجلس الإدارة الجديد للمؤسسة من 23 عضوًا و
يتكون على النحو التالي:

الرئيس: منصف بلخياط
المؤسسون:
= السيدة نزهة بدوان
. يونس المشرفي
. كمال لحلو
. هشام الكروج
. عزيز بودربالة
. صلاح الدين بصير
. محمد عزاوي
. خليل بن عبد الله
عضو ممثل عن وزارة الشباب والرياضة:
= السيدة بنعلي نادية
الأعضاء المختارون من قبل الرئيس:
= السيدة نوال المتوكل
. عويطة سعيد
. فضلي عثمان
. برجاء محمد
. بنازي عبداللطيف
. مصطفى نجاري
. عزيز داودة
. بوحيوي نور الدين
أعضاء منتخبون يمثلون أبطال الرياضة الأعضاء:
= السيد الناصري عبدالعلي
= السيد حمادي حميدوش
= السيد عبد النور فديني
= السيد سعيد بولايون
= السيد عبد الله الزين

وعقب اجتماعها العام ، نظمت المؤسسة كعادتها “فرصة” تكريماً لأعضائها الذين وصلوا الآن إلى عدد 802 بطلاً من 29 تخصصاً رياضياً.

وفي ختام هذا الحدث الكبير ، بعث الرئيس وكافة الأبطال الرياضيين من أعضاء المؤسسة برسالة ولاء وولاء لجلالة الملك محمد السادس.
السادس وفقه الله.

 

عرض AG FM6CS – 23052019